Español  English  Français  
لقاء التعارف والتمازج المهني
في خطوة نوعية جديدة ، دعت " هوت سبوت فيلمز " نخبة من المخرجات والمخرجين ،المعنيين بالفيلم الوثائقي ، في عدد من الدول العربية ، الى " لقاء تعريف وتعارف " في مقر الشركة في دبي . بدأ هذا اللقاء ، الذي استمر يومين ، بجولة تعرف خلالها ضيوف "هوت سبوت " على الوحدات الانتاجية للشركة والعاملين المركزيين فيها ، من مخرجين ومنتجين وباحثين و" مونتيرين " وإداريين . أعقب ذلك وعلى مدار اليومين ، جلسات نقاش وتعريف وتبادل أراء حول مراحل الانتاج وكيف يسير العمل في كل مرحلة ، إضافة الى جلسات للمشاهدة .

تناولت جلسات التعريف بمراحل الانتاج ، في "هوت سبوت " ، الجوانب التالية :
*" فكرة " العمل التوثيقي وعناصرها ، أهمية ملفات البحث في العمل التوثيقي ومحاوره ومراحلة ، العلاقة بين الباحث الميداني،ووحدة الأبحاث في "هوت سبوت" ، ومخرج العمل الوثائقي .
* التنسيق خلال فترة تصوير العمل الوثائقي في مرحلة التنفيذ الفعلي : المواد الأرشيفية ، الموسيقى ، تفريغ الأشرطة ، ترجمة اللقاءات ، إذن التصوير والبث ، المواصفات التقنية للأفلام والبرامج الوثائقية .
* فترة التحضير للعمل الوثائقي ، ما بين التصوير والمونتاج : وحدات المونتاج في مقر الشركة في دبي ، فترات المونتاج ، الترجمة والدوبلاج ، التعليق ، دليل الحلقة ، ونسخة المخرج من الفيلم .
* التعاقدات والنواحي الخاصة بميزانيات الانتاج ، بنودها ، طرق الاستلام والصرف ،وكيفية اعداد الحوافظ وتقارير الانتاج وقوائم المعدات .
اما جلسات المشاهدة فقد تم خلالها مشاهدة بعض انتاج " هوت سبوت " من أفلام وبرامج السلاسل الوثائقية التي تنتجها الشركة ، إضافة الى مشاهدة أعمال ضيوف اللقاء ،من المخرجين والمخرجات ، والتي تم تصويرها في كل من المغرب ، لبنان ، مصر ، فلسطين ، ودول اخرى .

الجدير بالذكر أن " هوت سبوت " تعتزم عقد مثل هذا اللقاء بشكل دوري ، وتوسعته بحيث يشمل نخب المخرجين والمنتجين من الشباب العربي ، بهدف تقوية الروابط ما بين الشركة والكوادر الفنية والإبداعية في مجال الفيلم الوثائقي ، واتاحة الفرص العملية والانتاجية أمام هذه الكوادر .